الشؤون الثقافية

الشؤون الثقافية

المجلس الاعلى لإبناء ابراهيم

نقترح يكون لمركز الملك عبدالله لحوار الاديان مجلس اعلى يظم نخبه من ابناء ابراهيم عليه السلام لنشر فكر السلام بين الرسالات السماويه وبقية الثقافات والمعتقدات الاخرى لتحقيق اهم المبأدي للمحافظه على امن وسلامة إنسان فلو تختلف العقول تبقى القلوب في المحيط الإنساني فمن اجل ان يكون للحوار معنى ومضمون يتفق عليه وتطبيق يتحقق في القوانين والانظمه بين بقية الدول فلابد من قواعد وقائمين عليها من نخبه تؤمن باهمية السلام من... more »

Voting

-5 votes
4 up votes
9 down votes

الشؤون الثقافية

المركز الاستشاري للامن والسلامه

نقترح انشاء مركز استشاري للامن والسلامه متخصص في جميع المجالات من علم الشريعه والسياسه وحقوق الإنسان والاقتصاد والبيئه والطبيعه والهندسه العمرانيه والسياحه والسفر والثقافه والاعلام والاجتماع وغيرها من مجالات أخرى يكون اعضاءها من نخبه وطنيه متخصصين بكل مجال لتحقيق التوعيه والارشاد والدراسات والابحاث والقوانين والانظمه التي تخدم هذا الجانب بكل مجال في ظل متغييرات العصر

Voting

4 votes
4 up votes
0 down votes
(@faharthi)

الشؤون الثقافية

جده - البريد السعودي

تحيه طيبه وبعد استغرب من بعض المبتعثين عند سؤلهم من بعض الاعلاميين بان شعب الدوله المبتعثين اليها وبعض زملائهم من دول اخرى لايعرفون المملكه العربيه السعوديه هنا اقترح عمل استبيان مع جميع الطلاب وبعده اذا اتضح ان الكلام صحيح فانني اتمني ان يوضع شعار مصغر به اسم وعلم بلادي الحبيبه على بطاقة كل مبتعث ومبتعثه لنشر ثقافة وشعار مملكتنا الغاليه والله من ورى... more »

Voting

4 votes
5 up votes
1 down votes

الشؤون الثقافية

السادة الشؤون الثقافية بوزارة الخارجية

اقتراح على سعادتكم بأن يكون هناك خدمات الكترونية تساعد الجامعات على ارسال معاملاتها الكترونياً وذلك على سبيل المثال تمديد التأشيرات العودة - مخاطبات التعاقد - الرد على مكاتبات الملحق الثقافي السعودي -

وذلك بان يكون اكثر تفاعليه وارسع في انجاز العمل واسهل في وصول المعاملات .

 

ولكم جزيل الشكر والتقدير /،،،،

Voting

5 votes
5 up votes
0 down votes

الشؤون الثقافية

المجلس الاعلى للامن والسلام

في ظل مايطمح له كل عاقل وحكيم من العالم الاسلامي لتحقيق الامن والسلام فلماذا لايكون لدى منظمة التعاون الاسلامي مجلس متخصص بهذا المجال من نخبه من الدول الاسلاميه التي لها وزنها في هذا الجانب ليكون ظمن هيئات منظمة التعاون الاسلامي لكي ننشر اهدافنا وغايتنا التي هي من تعاليم الدين الحنيف

Voting

5 votes
5 up votes
0 down votes

الشؤون الثقافية

جائزة خادم الحرمين الشريفين للأمن السلام

لقد قام خادم الحرمين الشريفين بعدة مبادرات في العالم لدعم الامن والسلام بين الشعوب عبر مبادرة الحوار العالمي للاديان والثقافات وفي المركز الاستشاري لمكافحة الارهاب وغيرها من مبادرات واعمال جباره في هذا المجال لإحلال الامن والسلام بكل بقعه من بقاع الارض فللسلام والامن فكر يحمله مليكنا المحبوب حفظه الله ورعاه فنرى ان يكون باسم خادم الحرمين الشريفين جائزه للامن والسلام للرموز من جميع الاديان والثقافات التي تحمل فكر الامن... more »

Voting

5 votes
5 up votes
0 down votes

الشؤون الثقافية

ندوات ومحاضرات

ارجو من وزاره الخارجيه عقد ندوات ومؤتمرات شعبيه للمواطنين داخل البلاد تتحدث عن استراتيجيه المملكه وسياستها الخارجيه وتوضيح الطريق الذي تسير عليه الخارجيه السعوديه سياسيا وتوضيح الصديق من العدو للمملكه حتى يكون للمواطنين وعي كامل بكل الاخطار التي تدور حوله وحتى يكون الشعب السعودي هو المعين للسياسه الخارجيه للدوله . بارك الله فيكم

Voting

6 votes
6 up votes
0 down votes

الشؤون الثقافية

وضع مركز ثقافي للوزارة

نريد مركز ثقافي توعوي لمعرفة ماهي مهام الوزارة ونشاطاتها، وكذلك يحتوي هذا المركز على موظفين للإستفسار عن حقوق المواطن خارج حدود وطنه وماله وماعليه، وماهي الإجراءات التي يتبعها في حالة حدوث مكروه أو غيره لاسمح الله.

كما أنه يحتوي على عناصر وسائط مثل شاشة تفاعلية وغيرها مثل معرض معرض صقر الجزيرة للطيران الواقع بمخرج11.

Voting

6 votes
7 up votes
1 down votes

الشؤون الثقافية

المؤتمر العالمي للسلام الدولي

السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اطال الله بعمره وضعت بصمات في خدمة السلام العالمي فلذا العالم بهذا العصر يحتاج إلى مراجعات مع الذات لصنع السلام والمحافظه على الامن الدولي فنرى ضرورة تتويج تلك الجهود البنأه بمؤتمر عالمي تنظمه السعودية في احدى المدن ذات الاجواء السياحيه في مملكتنا الحبيبه ودعوة كل دول السلام التي تهدف لتحقيق ذلك لتكوين تجمع من اجل نشر ثقافة السلام وممارسة ذلك... more »

Voting

7 votes
7 up votes
0 down votes

الشؤون الثقافية

الهيئه الوطنيه للامن والسلم

في ظل متغييرات العصر واختلاف المفاهيم وإنفتاح العالم على بعضه نقترح أنشاء هيئه وطنيه للامن والسلام تكون نخبه من ابناء الوطن ذو الخبره والمعرفه والعلم بهذا المجال لنشر ثقافة الامن والسلام على المستوى الداخلي بين افراد المجتمع في اختلاف وجهات النظر او مع المجتمعات الاخرى ويكون دورها وضع المعايير والقيم المثاليه للمفاهيم التي أصبحت تخرج عن الفطره السليمه في التعبير عن الرأي او في حقوق الإنسان أو في مكافحة الفساد... more »

Voting

7 votes
7 up votes
0 down votes

الشؤون الثقافية

طاقة الشباب في مواقع التواصل

تتمحور فكرتي البسيطة في تمكين الشباب في المجالات الاقتصادية و السياسية و المدنية والأكاديمية وغيرها من خلال وضع برامج تشرف عليها وزارة الخارجية رسمياً وكما هو موجود ايضا منتدى الحوار الشباب السعودي الدولية .. لكن نريده بمفهوم أوسع وتحديدا في نقطتين الشباب و مواقع التواصل الاجتماعي بحيث: 1:اتاحه الفرصة لمن هم بلا وظيفة(باحثين عن العمل) لنجد انهم أكثر طاقة ويكون متاح للجنسين . قبول المتطوعين في هذا المجال. و التوضيح... more »

Voting

7 votes
10 up votes
3 down votes

الشؤون الثقافية

انشاء مجالس اجتماعية وثقافية

بحكم اقامتي في الامارات العربية المتحدة - ابوظبي- رأيت في أكثر من منطقة مباني بلوحات اعلانية - المجلس الاجتماعي او الثقافي -الهندي-السوداني ....الخ اتسائل لماذا لا يكون هناك مجلس او مركز اجتماعي وثقافي لأبناء المملكة المقيمين بالخارج ويكون تحت ادارة السفارة وتعطى العضوية لمن يرغب من المواطنين واعضاء السفارة ويحتوي المقر على نادي رياضي متكامل ومكتبة وقاعة احتفالات وتقام فيه المناسبات المختلفة ويتم دعوة الاعضاء من المواطنين... more »

Voting

8 votes
9 up votes
1 down votes

الشؤون الثقافية

المركز العالمي للحوار الإنساني

نحن خلقنا الله للتعارف والتواصل والتراحم فلذا نريد حوار ثقافي بين

الثقافات لرسم ثقافتنا وحضارتنا الاسلاميه عبر فكرنا نحن في جميع

النواحي مع الاخرين لكي نجعل الاختلاف يحترم والفكر الاسلامي

يجد القبول لدى الاخرين لنعطي غيرنا صوره تمثل حقيقة الاسلام

عبر ثقافه المسلم من خلال مجلس يظم نخبه من المثقفين بكل دول العالم لصناعة

الامن والسلام للفكر الانساني من التطرف

Voting

9 votes
9 up votes
0 down votes

الشؤون الثقافية

جمعيات تعاونيه للحج والعمره

لقد قدمت حكومة خادم الحرمين الشريفين جهود جباره لخدمة حجاج البيت الحرام

 

فماتبقى على الدول ان تسهل على الحجاج بوضع جمعيات تعاونيه للحج والعمره

 

تقوم بالتسهيل على من يصرح لهم بالحج والعمره من بلدانهم بتقديم خدمات

 

وتخفيضات تسهل عليهم التكاليف الماليه فيما يخص النقل والسكن والاعاشه

 

والتاشيرات فهولاء لابد ان يسهل لهم امرهم حتى يسهل الله امرنا فلابد من تعاون

 

بقية الدول بذلك

Voting

10 votes
10 up votes
0 down votes

الشؤون الثقافية

التعليم و الخارجية

إحضار جامعات عالمية الى السعودية  عن طريق الملاحق الثقافية في سفارات الوطن لتدرس في المملكة استقطاب الجامعات لنا هنا بتوفير لهما جميع الخدمات توفر على الدولة 

وتستثمر العقول على المدى طويل ليس كل شخص قادر على السفر ودائما نسمع ان الابتعاث سيوقف يوما ما 

افضل 400 جامعة فالعالم :

http://bit.ly/p6Kt6W

Voting

11 votes
14 up votes
3 down votes